شقق تمليك بجدة حي الفيحاء

جدول محتويات المقال

شقق تمليك بجدة حي الفيحاء، تعد مدينة جدة واحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد العاصمة مدينة الرياض، يوجد الكثير من الناس التي تقبل على شراء شقق تمليك بالتقسيط الشهري دون دفع مبلغ مالي كمقدم تقسيط، ومن الجدير بالذكر أن شركة مساكن النخبة للعقارات توفر العديد من العروض لعملائها لكي تسهل عليهم الحصول على ما يريدون في أسرع وقت، وأقل جهد، وبأسعار لا تقبل المنافسة، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن شقق تمليك بجدة حي الفيحاء، فلنتابع سويا.

شقق تمليك بجدة حي الفيحاء

يوجد الكثير من الشقق المتوفرة للبيع في جدة حي الفيحاء، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه الشقق:

  • يتوفر شقة على مساحة 300 متر مربع يوجد بها 6 غرف، بالإضافة إلى حديقة صغيرة يمكن للأطفال اللعب بها دون خوف أو قلق عليهم، كما يوجد بالشقة حمامين يوجد واحد منهما في غرفة النوم الأساسية، بالإضافة إلى مطبخ كبير، وغرفة لتناول الطعام.
  • كما يوجد شقق تتوفر على مساحة 200 متر مربع تتكون من أربع غرف، وصالة كبيرة، وحمامين أحدهما في غرفة النوم الأساسية، كما يوجد مدخل خاص للشقة، وذلك لأنها محاطة بسور، بالإضافة إلى أنه يوجد بها حديقة خاصة صغيرة.

اقرأ أيضا: شقق تمليك جدة حي الورود

أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء شقة في أحد أحياء جدة

يوجد مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء شقة في أحد أحياء جدة، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

الموقع

من أهم العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند شراء شقة في أحد أحياء جدة هو موقع الشقة، وهل توجد بالقرب من الخدمات والمرافق العامة التي يمكن أن تحتاج لها بشكل يومي مثل المستشفيات، والمدارس، والجامعات والأسواق أم لا.

الإطلالة من أهم مميزات الشقة فهل الشقة تطل على واجهة مميزة أم لا، فالإطلالة على البحر أو شاطئ، أو أي واجهة مميزة تضيف قيمة أكثر جمالا للشقة.

مساحة الشقة

من الأمور الضرورية التي يجب مراعاتها، وهل المساحة كافية لعدد أفراد الأسرة، وكم عدد الغرف في الشقة، ولابد من تقييم مساحة كلا من المطبخ والحمام، ولابد أن يكونا مناسبتين، خاصة المطبخ، وذلك لأنه مملكة المرأة.

حالة الشقة

لابد من تقييم عمر المبنى الذي توجد به الشقة، فكلما كان المبنى حديث سيكون عمره الافتراضي أطول، بالإضافة إلى أن أعمال الصيانة والكهرباء الخاصة بالماء ستكون أحدث ولا يوجد بها مشاكل، هذا بالإضافة إلى أن التصاميم والتشطيبات ستكون على مستوى عالي من الجودة والحداثة، وبالرغم من ذلك لابد من معاينتها.

السعر

لابد أن تقوم بتحديد ميزانيتك قبل أن تقوم بالبدء في البحث عن شقة، وذلك لأنه سيجعلك تصل إلى ما تريد في أسرع وقت، وبأقل مجهود، ويمكنك الاستعانة بشركة مساكن النخبة العقارية للحصول على ما تريد.

الأوراق القانونية

لابد من أن تتأكد من أن الشقة التي وقع عليها اختيارك ستكون حل مثالي ولا يوجد عليها أي مشاكل قانونية أو رهن، وأنها مرخصة من قبل الجهات الحكومية المختصة، بالإضافة إلى أنه سيتم نقل ملكيتها لك بمجرد أن تقوم بإتمام عملية البيع، وأن الملكية سيتم تسجيلها في الشهر العقاري.

تابع أيضا: فلل للبيع في جدة نظام شقق

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول شقق تمليك بجدة حي الفيحاء، بالإضافة إلى ذكر أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء شقة تمليك، والتي من أبرزها أن تكون خالصة الأوراق ولا يوجد عليها أي مشاكل قانونية.

المصدر

booking

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *